في يومه العالمي..  فوائد صحية مدهشة للتبرع بالدم

  فوائد صحية مدهشة للتبرع بالدم
 فوائد صحية مدهشة للتبرع بالدم

 

يتم الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم في 14 يونيو من كل عام لزيادة الوعي العالمي حول الحاجة إلى دم آمن ومشتقاته، والتعبير عن الامتنان للمتبرعين بالدم على هداياهم المنقذة للحياة من الدم.

لا يكون التبرع بالدم  مفيدًا وينقذ حياة المتلقين فقط، إذ تععدت الفوائد الصحية للتبرع بالدم وفقا لما جاء بموقع تايمز أوف إنديا، و هي كالأتي:

اقرأ أيضا|ضباط الشرطة يتبرعون بالدم بمديرية أمن الإسماعيلية


1.يمنع ترسب الأصبغة الدموية

لقد أوضح الأطباء  بإنه من غير المرجح أن يحدث داء ترسب الأصبغة الدموية إذا تم التبرع بالدم، و لكن بسبب إدمان الكحول وفقر الدم ومجموعة متنوعة من المشاكل الأخرى، قد يتم توريث هذه الحالة الصحية.

 

2.إنتاج خلايا الدم

 

يؤدي التبرع بالدم إلى إنتاج خلايا الدم لأن الجسم سيصلح فقدان الدم عندما يتبرع الشخص بالدم عن طريق تعزيز تكوين خلايا دم جديدة، وأوضح الأطباء بأن خلايا الدم الجديدة ستساعد في الصحة العامة للإنسان.

 

3.تقليل المخاطر بالإصابة بالسرطان

 

يمكن أن يقلل التبرع بالدم من خطر الإصابة بالسرطان لأنه يحافظ على مستويات الحديد في الدم في مستويات صحية، وأوضح الأطباء بارتباط انخفاض مستوى الحديد في الجسم بتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان في الوقت نفسه، وعندما تكون مستويات الحديد في الجسم منخفضة للغاية، فإنها تسبب نقص الحديد ومشاكل صحية أخرى.

4.صحة القلب والكبد


يساعد التبرع بالدم على صحة القلب والكبد عن طريق تقليل المشاكل الصحية الناتجة عن زيادة الحديد في الجسم، و أشار الأطباء بأنه عند ابتلاع الناس الكثير من الطعام، فسيتم امتصاص جزء منه فقط، ويتم تخزين الباقي في القلب أو الكبد أو البنكرياس.